أخبار وتقارير

صحيفة: أزمة المشتقات النفطية في اليمن مرتبطة بالعجز المالي و التهريب

يمنات
كشفت صحيفة لندنية عن الأسباب الحقيقية التي وراء انعدام المشتقات النفطية، التي أفضت إلى الأزمة الحادة التي تمر بها اليمن حالياً.
قالت صحيفة عربية، تصدر من العاصمة البريطانية لندن، إن مصادر مطّلعة، أبلغتها، أن انعدام المشتقات النفطية في اليمن، يعود لسببين رئيسيين.
و حسب ما جاء في صحيفة “العرب” اللندنية، يتمثل السبب الأول في العجز المالي الكبير الذي تعاني منه الحكومة اليمنية، والثاني في قيام نافذين بتهريب المشتقّات النفطية المدعومة إلى دول إفريقية.
و طبقا للمصادر، وجه وزير النفط والمعادن نداء مفتوح للرئيس هادي عبر صفحته في الفيس بوك دعاه فيه إلى التدخل والوقوف في وجه هؤلاء النافذين الذين قال إنهم يشترون النفط من جنوب اليمن بالسعر المحلي ليقوموا ببيعه في دول أفريقية بالأسعار العالمية.
و لا تزال أزمة المشتقات النفطية، تلقي بضلالها على الشارع اليمني، حيث انعدمت المشتقات النفطية في محطات المحروقات، و اقتصر توزيعها على محطات الوقود التابعة لشركة النفط.
و خرجت أمس، عدد من الاحتجاجات الغاضبة في العاصمة صنعاء و عدد من المحافظات، بسبب انعدام المشتقات النفطية، ما أدى لقطع عدد من الشوارع في العاصمة و المحافظات، و توقف حركة السير لساعات.
و على الرغم من إعلان شركة النفط توفير المشتقات النفطية بشكل تدريجي قبل حوالي أسبوع، غير أن شيئا ملموسا لم يظهر على الواقع.

زر الذهاب إلى الأعلى